الرئيسية / غير مصنف / أشياء متواجدة في منزلك تسبب لك الاكتئاب .. تخلص منها

أشياء متواجدة في منزلك تسبب لك الاكتئاب .. تخلص منها

إن إصابتك بحالة الاكتئاب لا تأتي من فراغ، بل هناك أمور ومواقف يومية تتراكم مع الوقت لتسبب لك هذه الحالة من الإحباط واليأس، وتشمل هذه الأمور بعض الأشياء المتواجدة حولك التي قد تكون مهملة وفوضوية ومتسخة.

وفقاً لعلماء النفس فإن هناك العديد من الأشياء الموجودة في المنزل قد تسبب للشخص الاكتئاب وتزيد الشعور السلبي في داخله، وعليك أن تتخلص من هذا الأشياء إذا كانت موجودة في منزلك، وهي:

1- الساعات المكسورة:

ساعة جدار مكسورة

وفقاً لخبراء علم النفس فإن تواجد الساعة المكسورة في المنزل يؤثر سلبياً على نفسية الشخص، ووفقاً لدراسة إحصائية أجريت عام 2007 فإن ما يقارب 85% من الأشخاص يشعرون بالكآبة وتشتت الذهن بمجرد النظر إلى ساعة مكسورة أو متوقفة عن العمل.

2- الأبواب السود:

الأبواب السوداء

يعتقد بعض الأشخاص أن طلي الباب باللون الأسود يعطيه فخامة أكثر، وربما تكون هذه حقيقة في نظر بعض الأشخاص، لكن للباب الأسود تأثير سلبي على نفسية الشخص وخصوصاً إذا كانت هذه الأبواب على مداخل الغرف.

3- وجود الكثير من المرايا في المنزل:

مرايا في المنزل

الإكثار من وضع المرايا في المنزل لا يعود بالفائدة على نفسيتك، فمكان المرآة هو الحمام و غرفة تبديل الملابس فقط، ووجود المرايا في غرفة الجلوس قد تسبب الاكتئاب والإحباط وخصوصاً إذا كنت تنظر لوجهك مطولاً وتلاحظ كافة التفاصيل والعيوب.

4- النباتات الميتة:

النباتات الميتة

النباتات الميتة يتحول لونها من الأخضر إلى اللون البني وتصبح أكثر احتواءً للغبار والأوساخ، وبمجرد النظر إلى البنات الميت ستشعر بحالة من الكآبة، الأمر يشبه النظر إلى إنسان ميت لكن دون الشعور بالخوف والهلع.

5- الجدران الخضراء:

الجدران الخضراء اللون

وفقاً لعلم النفس فإن طلاء جدران منزلك باللون الأخضر يعتبر أمراً سيئاً للغاية، فهو يجلب شعوراً بضيق المكان وعدم الراحة، ووفقاً لجامعة “روتشتر” فإن اللون الأخضر هو أسوء لون ممكن أن تطلي جدران منزلك فيه، وينصح باعتماد ألوان أخرى مثل الأزرق أو الأبيض أو غيرها من الألوان الهادئة على العين.

شاهد أيضاً

إذا كنت تمتلك هذه الصفات فأنت شخص قوي ذهنيًا

1- تستطيع الموازنة بين العواطف والمنطق: إذا كنت قويًا عقليًا فستعرف كيفية الموازنة بين كلا …